أهمية السيرفرات السحابية المتخصصة للشركات

مقدمة حول أهمية السيرفرات السحابية المتخصصة للشركات

إن التطور التقني على مستوى العالم قد كان له تأثير كبير على أغلب الشركات التي تسعى إلى زيادة كفاءتها.
حيث جاءت السيرفرات السحابية التي وُصِفَت بأنها حجر الأساس لمنظومة التحول الرقمي للشركات، وهنا يمكن وصف السيرفرات السحابية بأنها وسيلة للوصول إلى البيانات عند طلبها دون حصول ضياع.ربما من الجدير هنا الاشارة بشكل عرضي للسيرفرات السحابية المتخصصة للأنظمة حيث ان الشائع في السيرفرات السحابية هي سيرفرات الاستضافة والتي يمكن ان تستخدم للأنظمة لكن من الطبيعي ان المتخصصة لها مميزات اضافية حيث انها متخصصة لتشغيل الانظمة وليست مخصصة للاستضافات, حيث هي السيرفر السحابي الخاص الذي تقوم الشركة بتشغيل جميع انظمتها الخاصة عليه والوصول الى البيانات وتخزينها بشكل تفاعلي كامل في اي وقت ومن اي مكان بطريقة وصول مشفرة وآمنة غير تقليدية تقدمها شركات الاستضافة المتخصصة ضمن خدمات السرعة والأمن لحماية وكفائة للتعامل مع السيرفر, وبهذا يتضح الفرق بين السيرفرات السحابية المتخصصة وسيرفرات الاستضافة العاديةكما أن هذه التقنيات توفر خصائص الصيانة الدورية مما يعني عدم حاجة الشركات للقيام بهذه المهمة بنفسها ودون الحاجة الى طرف ثالث للصيانة.وللسيرفرات السحابية المتخصصة العديد من المزايا في مجال الأعمال وسنتعرف في هذه المقالة على أهم هذه المزايا.

مزايا السيرفرات السحابية

01 .تعزيز التحول الرقمي للأعمال

أصبح الطلب في الآونة الأخيرة متجهاً بشكل كبير نحو التكنولوجيا الرقمية، وذلك لأن الشركات التي لا تملك تلك الميزة تصبح بعيدة عن موضع التنافس في السوق.اصبح المكان والزمان غير مهم لتوسيع الشركات وفتح فروع جديدة والتعامل مع بيئات عمل غير مكتبية حيث يقوم الجميع بالعمل على نفس الأنظمة حسب التخصصات المختلفة عبر التقنية السحابية لذلك أصبحت السيرفرات السحابية تساهم في تعزيز التحول الرقمي للشركات، نظراً لأن التكنولوجيا التي سبقتها لا تستطيع تلبية حاجات السوق المتغيرة في بيئة الاتصال الديناميكية الحالية. بالإضافة إلى أن السيرفرات السحابية توفر وصولاً مرناً إلى التقنيات التي تزيد من قدرة المنظمات على زيادة جودة خدماتها وعملياتها التجارية.

02 . ضمان استمرارية العمل والتعافي من الكوارث

تعمل الشركات في مختلف أنحاء العالم بوضع خطط مدروسة جيداً للحفاظ على بيانات الأعمال الهامة التي تقوم بتخزينها.  في البيئة التقليدية لا تخلو مؤسسات الأعمال من وقوع الكوارث الطبيعية وبعض الهجمات من قراصنة الشبكات بالإضافة إلى الفيروسات وأخطاء المستخدمين، التي قد تسبب ضرراً كبيراً بالنشاط والعمل التجاري للشركة بينما في التقنيات السحابية تقوم الشركات المتخصصة بالسيرفرات السحابية بكافة اجراءات الحماية وخطوط الدفاعات المتعددة لحماية البيانات بداية من تشفير المراسلات والبيانات الى فحص اي محاولة اتصال قبل سماحها بدخول الاشخاص المخولين فقط .
عمل خطوط احتياطية متعددة لمصادر الطاقة والانترنت وغيرها من الخدمات اللوجستية المطلوبة بحيث اذا طرأ اي طارئ قد يتسبب في  اي ضرف من الظروف في انقطاع الخدمة تقوم المنظومة بتشغيل البديل الاول الاحتياطي – ويتبعه بالطبع بديل ثالث – بالعمل أوتوماتيكيا بشكل مباشر وتستمر في العمل حتى يتم اصلاح السبب المعطل
تقوم منظومات البيانات المركزية بإدارة النسخ الاحتياطي للبيانات لكل سيرفر بشكل يضمن عدم ضياع البيانات في الحالات الاستثنائية كحصول الكوارث الطبيعية وغيرها بحيث يمكن بشكل اوتوماتيكي ايضا دون ضياع وقت طويل بتشغيل منظومة موازية ونقل الاتصال عليها بعد تثبيت البيانات المنسوخة للطوارئ والتي تحتوي جميع البيانات الى آخر لحظة تم العمل فيها على السيرفر السحابي, وهذا بالطبع لايعني بالطبع التهوين او التساهل بعملية قيام الشركة بنفسها نسخ احتياطي خاص لبياناتها والاحتفاظ بها في مقراتها الخاصة

03 .تكاليف منخفضة

عند الحديث عن الخدمات السحابية فإن أول ما يفكر به قادة الشركات هي التكلفة المادية التي سيتم دفعها لخدمات السيرافرات السحابية.  هذا هو حال 20 % من الشركات، ولكن يجب التفكير في اتجاهات عديدة أخرى، حيث أنه بمجرد الدخول في هذا العالم ستوفر السيرفرات السحابية الكثير من المال والوقت عند بدء تشغيل المشروع.
أما بالنسبة للحديث عن التكاليف فيمكن القول أنك تستطيع تجنب التكاليف الباهظة لبناء البنية التحتية لإدارة معدات التخزين التي تشمل مكان خاص للخادم والكابلات والخوادم والموجهات وكل تلك المعدَّات.لذلك يمكنك ببساطة دفع مبالغ مالية متوسطة ومقبولة لحجز مساحة خاصة بك لتستخدمها في تخزين البيانات الخاصة بشركتك أو مؤسستك في السحابة. وهذا ما نقدمه نحن في شركة صديق التقنية، يمكنك زيارة صفحة خدماتنا للسيرفرات السحابية والاطلاع على التفاصيل.

04 . الأمان والحماية

كانت المؤسسات من قبل تحتاج إلى وجود موظفين متخصصين لأمن المعلومات، ولكن هناك مؤسسات صغيرة أو متوسطة الحجم لم تكن تستطيع أن تتحمل تكاليف هذا الإجراء.مما يودي بهم إلى الاعتماد على خدمات الطرف الثالث أو الثقة في تحديثات البرامج، ولكن في الوقت الحالي أصبحت تقنية أمن المعلومات تنضج وتتطور وتزداد التعقيدات فيها. هذا ما أدى بمؤسسات الأعمال إلى اللجوء إلى السيرفرات السحابية، حيث إن مقدمي هذه الخدمات قد أنفقوا مبالغ طائلة في مجالات الأمان وحماية مراكز البيانات لديهم. لذلك خصصوا أكثر التقنيات استراتيجية وتطوراً في مكافحة مخترقي ومجرمي الشبكات وتخفيف المخاطر بشكل مسبق. ولكن بعض الشركات لديها شك بأمان وحماية البيانات في السحابة، فإذا كانوا يستطيعون الوصول إلى بياناتهم عن بُعد، فكيف سيمنعون مخترقي الشبكات والهاكرز من فعل الشيء ذاته؟
وهنا تأتي الإجابة إذ توجد في السيرفرات السحابية البرمجيات المخصصة التي تمنع هذه الأمور، وعموماً يتابع متخصصون عمل السيرفر السحابي لضمان عمله بالشكل الأمثل وبقدرة وكفاءة عالية للحفاظ على أمن المعلومات والبيانات الموجودة في السحابة بدقة.
يجب التنويه إلى أن تهديدات الشبكة والبيانات ومجرمي الإنترنت في تطور دائم، لذلك فإن هذه الطبيعة تجبر مقدمي الخدمات السحابية على تنفيذ أحدث خطط واستراتيجيات أمن المعلومات للحفاظ على بيانات عملائهم.
وذلك عن طريق إنشاء بيئة محمية أكثر أماناً لهم، وإصلاح الأنظمة وتحديثها بشكل مستمر، بالإضافة إلى القيام بإصلاح الثغرات الأمنية بشكل دائم.

05 . المرونة وإمكانية التنقل

باعتبار أننا نلاحظ تزايداً في الأعمال عن بُعد على الإنترنت، فإنه يتوجب على الموظفين التواجد على تلك الشبكات في كل وقت لتوفير متطلبات الشركة وكافة البيانات التي يحتاجها العملاء الذين يحاولون الوصول إلى متطلباتهم وتحقيق أهداف العمل بحرفية عالية. وذلك بوساطة الأجهزة الإلكترونية المتطورة والهواتف الذكية، ونظراً للإقبال المتزايد وكثرة الأعمال المطلوبة من الموظفين توفر السحابة الكثير من المرونة من خلال قيام عدة أشخاص بنفس العمل في وقت واحد. وذلك للقيام بأكبر قدر من الأعمال وتلبية حاجات العملاء بوقت قياسي وجودة عالية وأداء متميز، فضلاً عن زيادة الأرباح النهائية.
بالإضافة إلى أن السيرفرات السحابية تؤمن الاطلاع الدائم والمتجدد على بيانات الشركة وكافة المعلومات التي تحتاجها، وتضمن التواصل المريح والدائم بين الموظفين والعملاء، مهما بَعُدَت المسافة أو قربت.
إمكانية التنقل من خلال السحابة تمكن أيضاً من الوصول إلى موظفي المبيعات دائمي السفر، وبهذا يمكننا القول أن هذه السحابة تعمل لصالح الموظفين في أي مكان وزمان. بكل تأكيد هناك الكثير من الفوائد التي لم يتم ذكرها ضمن هذه المقالة، ولكن يمكننا القول أن السيرفرات السحابية تستمدُّ أهميتها من خلال تعزيز العمليات التجارية للشركة بشكل كبير اليوم. فهي عنصر أساسي في حماية كافة الملفات والبيانات المخزنة لدى الشركة والوصول للمعلومات من أي مكان في العالم كما أنها تساعد وبشكل مباشر على تسريع وتيرة الأعمال في الشركة.
ونعمل في شركة صديق التقنية على تقديم العديد من الخدمات المميزة للشركات ومنها خدمتنا في السيرفرات السحابية التي يمكنك الإطلاع عليها وطلبها

 

icon 01

Centers

KSA

YEMEN - TURKEY

icon 02

Phones

00966126145468

00902128532752

icon 03

EMAIL

info@technofriend.net

support@technofriend.net

X